Let’s travel together.

إصدار جديد: كتيب”رسالة إلى كل تلميذ وتلميذة”

الباحث الأستاذ الدكتور أحمد الفراك

0 1٬879
إصدار جديد: كتيب "رسالة إلى كل تلميذ وتلميذة"/ الباحث الأستاذ الدكتور أحمد الفراك

إصدار جديد: كتيب “رسالة إلى كل تلميذ وتلميذة”

للباحث الأستاذ الدكتور أحمد الفراك

 

صدر عن مركز فاطمة الفهرية للأبحاث والدراسات (مفاد) كتيب جديد يحمل عنوان: “رسالة إلى كل تلميذ وتلميذة” للباحث الأستاذ الدكتور أحمد الفراك برسم إصدارات سنة 2023.

وهذه الرسالة النفيسة، صغيرة المبنى والحجم، جليلة الفوائد والحكم. اتجه فيها الباحث إلى مخاطبة فئة اجتماعية في أشد الحاجة إلى النصح والتوجيه. نصح يستغرق الأبعاد التعليمية والتربوية والقيمية والحياتية، وغيرها من الأبعاد.

ويقول بشأنها الكاتب بأنها: “رسالةٌ مُتفرِّدة إلى كل تلميذ وتلميذة، إلى كل من يرجو مِن سَعيه في الدُّنيا أن تمتدَّ سعادته إلى الآخرة، ويريد أن يحيا كريما مستقيما ليرث في آخرته نعيما مُقيما. رسالةٌ قصيرةٌ لعلَّها تُذكرنا جميعا بما يُنهِضنا للعمل ويقينا آفات الكسَل، وتُحذرنا مما يُلهينا عن الواجب ويُقعِدنا عن الإنجاز. رسالةٌ تضع بين أيدي كل تلميذ وتلميذة، مُسلم ومُسلمة، خمسة معالم كبرى متكاملة لتحقيق الفلاح والنّجاح، سائلين الله تعالى أن يكتُبنا بفضله من الفائزين الموَفَّقين، ويجعلنا بـِمَنِّه من المؤمنين الصادقين، المتواصين بالحقِّ والصّبر والمرحمة، المتعاونين على فعل الخير والبرِّ والتقوى، المتراصين في دفع الإثم والظلم والعدوان، سيرا حثيثا على منهاج خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم وعلى إخوانه الأنبياء وعلى آله وصحبه وذريته ومن اهتدى بهديه”.

 

يمكنكم تحميل الكتاب من الرابط التالي:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.